Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
23 result(s) for "جمعة، عماد مؤلف"
Sort by:
الإيقاع في شعر الأعشى
اختار الباحث الأعشى فلماذا الأعشى طالما أننا أصحاب رؤية خاصة إنه أحد أضلاع البلاغة التي هي التراكيب الصور والإيقاع والتي هي كل لا يتجزأ فنحن بحاجة إلى شاعر نطبق عليه رؤيتنا البلاغية وقد بدا الباحث دراسته للعصر الجاهلية ليكون قد تملك زمام الدراسة الأدبية وذلك لما للعصر الجاهلي من مكانة بالنسبة للعصور التالية وقد ذكر الشاعر مولد الأعشى وبيئته وقبيلته رحلاته التي قام بها وذكر مجالس شربة وطربه والمؤثرات النفسية التي وجهت إبداعه وشغفه بالمرأة فقد كان شغوفا بامرأة مفتونا بها فيقول دكتور محمد حسين بان المرأة لما تكون في نظر الأعشى إلا وسيلة من وسائل ألهو فهو لا يحب بالمعنى الذي نعرفه ويعرفه الشعراء ولكنة يحب في المرأة نفسه وشهوته وقد كان له حسي الموسيقى رائع.
مصطلح الحديث الميسر
يسعى هذا الكتاب لتيسير علم مصطلح الحديث حيث يقدم دراسة مختصرة تناولت كافة موضوعات هذا العلم، بدءا بتعريفه، فالمصنفات المدونة به، ألقاب علماء الحديث، اصطلاحات علم الحديث، تقسيمات الحديث ...، سماع علم الحديث وضوابطه، طرق التصنيف في الحديث ...، وضعت هذه السلسلة لتيسير العلوم الإسلامية، بعدما لاقت هذه المنهجية استحسان طلبة العلم، فتوطد العزم على متابعة هذا الأسلوب في عرض بقية العلوم، فصدر منها أربعة كتب في الفقه والتخريج، والتلاوة والمصطلح.
رسامو الكاريكاتير في دولة الكويت
يرصد هذا الكتاب بدايات ونشأة فن الكاريكاتير في الكويت على يد نخبة من الرواد الأوائل منهم عبد الرضا كمال وعبدالسلام مقبول اللذان يعدان رائدي الكاريكاتير في الكويت ويليهما الفنان عبد الوهاب العوضي بأسلوبه السهل الممتنع والمتفرد ثم د . عنبر وليد وقاسم ياسين وعبد العزيز آرتي و جعفر رجب وسامي الخرس وفاضل الرئيس وتميز كل منهم بلونه الخاص وأفكاره الوثابة وشكلوا جيل الوسط في تاريخ الكاريكاتير الكويتي ليأتي بعدهم جيل كامل من الشباب المثقف الواعي الموهوب ليشارك في المسيرة إلى جانب هؤلاء الكبار عبر انتشارهم في الصحافة المحلية والخليجية لكن للتاريخ تظل هناك أسماء سبقت كل هؤلاء في اقتحام مجال الكاريكاتير مثل أحمد محبوب العامر وأحمد زكريا الأنصاري والملحن سعود الراشد واحمد النفيسي واحمد الهلال وحمد السعيدان لكن لم يستمر هؤلاء في مواصلة رسومهم الكاريكاتيرية وانصرفوا إلى أعمال إبداعية أخرى ويرصد هذا الكتاب مسيرة كل هؤلاء مع جانب من أعمالهم وإطلالة سريعة على تاريخ فن الكاريكاتير في الكويت.
تشجير متن الغاية والتقريب في الفقه الشافعي لأحمد بن الحسين بن أحمد الأصفهاني ت 593 هـ.
متن الغاية والتقريب في الفقه الشافعي أحد كتب الفقه على المذهب الشافعي ألفه أحمد بن الحسين الأصفهاني (433 هـ-500 هـ) والمشهور بأبي شجاع ويسمى الكتاب باسم متن أبي شجاع، أكثر المؤلف في مؤلفه من التقسيمات وحصر الخصال لذلك حظى بالعناية التامة من ناظم له وشارح وموضح حتى عد أصلا من أصول المتن المهمة.
شرح قطر الندى وبل الصدى
قطر الندى وبل الصدى كتاب في النحو العربي وبعد أن وضعه ابن هشام رأى أن يشرحه شرحا وافيا ويرفع عنه الحجاب ويكشف النقاب ويكمل الشواهد اللغوية ويتمم الفوائد ويزيد في إيضاح المسائل النحوية ويبسط القول فيها ويبين آراء العلماء النحويين ذلك لم أجد بدأ من القيام على هذا الكتاب بضبط أمثلته وشواهده من القرآن الكريم والحديث النبوى والشعر العربي ثم بشرح أبياته شرحا وسطا بين الوجيز المخل والبسيط الممل مع إعراب الأبيات إعرابا كاملا وأديت ذلك بعبارة سهلة وأسلوب قريب المتناول إذ كان قصدي أن يتفهمه المبتدئون في علم العربية ومن في حكمهم.